آبل تطرح "ماك بوك إير" بأسعار مخفضة

آبل تطرح "ماك بوك إير" بأسعار مخفضة

تخطط شركة "آبل" عملاق التكنولوجيا الرقمية في العالم، لإطلاق جيل جديد من أجهزة "ماك بوك إير" بأسعار مخفضة، تبدأ من 799 دولار أمريكي، من المرتقب طرحها في الربع الثالث من العام الجاري، بين شهري "يوليو- سبتمبر"، وذلك وفقا لما ورد في الموقع الإلكتروني التايواني "Digitimes" المختص بالأخبار التقنية عن مصادر مطلعة بشركات التوريد لآبل.

وبخفض أسعار جهازها النحيف يفترض أن "آبل" تنوي الدخول في منافسة قوية مع الانتشار المتزايد للحواسيب من فئة "ألترابوك" فائقة النحافة المشابهة لأسعار الإصدارات الحالية لأجهزة "ماك بوك إير" وبنفس المميزات، وبذلك تتطلع الشركة لسحب البساط من الشركات المصنعة لأجهزة "ألترابوك"، إن لم تسارع تلك الشركات المعنية بالتوجه إلى خفض أسعار أجهزتها، وفي كلا الحالتين ستصب هذه الخطوة الإيجابية في مصلحة المستهلك. في الوقت ذاته ستكون ورقة ضغط على الشركات المصنعة لأجهزة "ألترابوك".
وأعربت شركة "إنتل" الأمريكية عن رغبتها في طرح سلسلة من أجهزة "ألترابوك" بتصميمات مختلفة وبأسعار تنافسية تبدأ من 699 دولار أمريكي، ستتوافر حسب الشركة في النصف الثاني من العام الجاري.
يُذكر أن سعر الإصدار الحالي من جهاز "ماك بوك إير" قرابة 999 دولارا أمريكيا، وبشاشة عرض قياسها 11 بوصة، وبقرص تخزين الحالة الساكنة "SSD" بسعته 64 غيغابايت وبمعالج "ساندي بريدج" ثنائي النواة، فيما يبلغ سعر النسخة بشاشة عرض بقياس 13 بوصة، وسعة 128 غيغابايت للوسيط التخزيني "SSD" حوالي 1299 دولارا أمريكيا.